كرهتُكِ يا شمسَ الصباح/بقلم الشاعر/عبدالله العزالي.
♡ كرهتُكِ يا شمسَ الصباح ♡
كرهتك يا شمس الصباح
يا سارقة الفرح من القلب
ويا ناهبة أجمل ما تبقّى لي من أمنيات.
ففي كل مساء يزورني حلم دافئ
أرتشف فيه رحيق الحب
وأُنشد أشعاري على مسامع الغياب
وأداوي لوعةَ الشوق
بمن لا يبلغها قلبي
إلا عبر دروب الأحلام
.
هناك ألقاها
فتزهر أيامي في لحظة
ويغدو المستحيل ممكنا
ويصبح البعيد قريبا
كأنه لم يعرف يوما فراقا
ثم تأتين أنتِ مع أول خيط من إشراقك فتبددين الحلم
وتسرقين مني لقاء انتظرته الليل كله وتعيدينني إلى واقع يفتقد دفءَ حضورها
فلهذا كرهتك يا شمس الصباح
لا لأنك تحملين النور
بل لأنك تخطفين مني
النافذة الوحيدة التي أعبر منها إلى من أحب
.
ومع ذلك
يبقى العجيب أنني
رغم خصامي معك
أنتظر مجيئك كل يوم
لأبدأ رحلة الشوق من جديد
وأنتظر مساء آخر
يمنحني حلما جديدا معها
فيزهر العمر في عتمة المساء
...
عبدالله العزالى.
تعليقات
إرسال تعليق